2016/11/11
مركز هي والجامعة الاماراتية يناقشان البطالة في اليمن ويبحثان عن حلول لها

نظم مركز هي للسياسات العامة - اليمن وبالشراكة مع الجامعة الإماراتية الدولية بصنعاء ندوة تعريفية عن البطالة في اليمن الأسباب ، الآثار ، الحلول.

وهدفت الندوة إلى التعريف بمشكلة البطالة والتعرف على أسبابها وكيفية مساعدة الشباب على التغلب عليها ، حيث تخلل الندوة عرض فيلم وثائقي أستعرض فيه مجموعة من الآراء للشباب والمختصين الاقتصاديين كما قدم  بعض طلاب الجامعة اسكتش فني ساخر تعبيراً تجسد واقع البطالة والتغلب عليها.

وقال الدكتور همدان الشامي عميد شؤون  الطلاب في الجامعة الإمارتية الدولية أن مثل هذه الفعاليات والندوات التعريفية تسعى إلى التعريف بالمشكلة وتساعد في التغلب على هذه الظاهرة وتنبه الشباب على بعض اسبابها منوهاً إلى أن الجامعة تعمل على خلق كافة الأجواء المناسبة التي تساعد الطلاب على اكتساب الخبرات العلمية والعملية من خلال التطبيق العملي وتوفير البيئة التي تساهم في صقل مواهب وإبداعات الطلاب وأن الجامعة تتبنى كافة الأفكار التي يطرحها الطلاب في سبيل تأهيلهم وتطوير مهاراتهم وخبراتهم العلمية والعملية.

من جانبه تحدث  تحدث أحمد السعيدي منسق مركز هي للسياسات العامة في اليمن  عن منظمة هي والدور الذي تقوم به في دعم وإيجاد حلول للقضايا والبحثية المختلفة مشيرا إلى أن تناول قضية البطالة في هذه الندوة جاءت من كونها مشكلة تؤرق المجتمعات العربية والمجتمع اليمني على وجه الخصوص وأن تسليط الضوء على هذه القضية من أجل إيجاد حلول مناسبة للتخفيف من تبعاتها وتوعية الشباب بالإجراءات التي تساعدهم على تأهيل وتطوير قدراتهم بما يتناسب ومتطلبات سوق العمل.

تخللت الندوة نقاشات ومداخلات من كل المشاركين فيها وخرجت بمجموعة من التوصيات التي من شأنها الإسهام في حل المشكلة والتخفيف منها >

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news1079.html