2016/11/16
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل تشارك في الدورة ٣٣ لمجلسي الشؤون الاجتماعية والعمل بمجلس التعاون

 

اختتمت اليوم   الثلاثاء  أعمال الدورة (٣٣) لمجلسي وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون بدول الخليج العربية بمشاركة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. سميرة خميس عبيد.

واكدت د. سميره خميس بان من القرارات الهامة المقرة في الدوره الموافقة على طلب اعفاء الجمهورية اليمنية من سداد دينها المتمثل بمساهمتها في موازنة المكتب التنفيذي لمجلسي وزراء العمل والشؤون الاجتماعية. الذي تقدمت به.

وثمنت الوزيره سميره هذه الخطوة، موكدة انها تضاف الى رصيد الاشقاء في دول مجلس التعاون في تهاونهم وحرصهم في خدمة اشقائهم في الجمهورية اليمنية.

وعبرت د. سميره عن تقديرها لكافة الجهود الني تقدمها دول مجلس التعاون لليمن.

وقالت  الوزيره ان المؤتمر ناقش قضايا اهتمام وعمل الوزارات المعنية ، من أهمها إعداد الدليل الارشادي لتأسيس مراصد وطنية لمعلومات سوق العمل ، وأهمية تطورير عمل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، اضاقة الى عدد من القضايا الهامة.

واضافت د. سميره بان المؤتمر عالج ملفات هامة مثل ملف الإعاقة ودور التعاونيات وكفاءة الجمعيات الأهلية وغيرها من المواضيع الهامة اضاقة الى قضايا التمية الاجتماعية.

واشارت الوزيره بانه تم تكريم  عدد من الجميعات والمراكز والمشاريع التميزة في الجمهورية اليمنية نظير جهودهم في خدمة ابناء الشعب اليمن، في الحقل التكريمي، مضيقة انه تم تكريم سالم سعيد القمصي باعتباره الشخصية الرائدة في مجال القطاع العمالي للدورة (٣٣) لمجلسي وزراء العمل والشؤون الاجتماعية، اضافة الى تكريم جمعية المرأة للتنمية المستدامة محافظة عدن، ومستشفى بن زيلع الحديث، مجمع باصاع الصناعي محافظة حضرموت، اضافة الى مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية محافظة تعز.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news1127.html