2017/06/17
غضب في تعز ودعوات للتظاهر ﻻ‌سقاط حكومة "بن دغر" بعد رفضها صرف رواتب موظفي المحافظة



كشف أحد أعضاء اللجنة اﻻ‌شرافية لمسيرة البطون الخاوية التي نظمها موظفو تعز للمطالبة برواتبهم ، عن تراجع حكومة بن دغر بصرف رواتب موظفي المحافظة بعد أن وعدت بذلك موخرا.

وقال محمد الحريبي عضو اللجنة اﻻ‌شرافية للمسيرة بأن حكومة بن دغر أوقفت صرف رواتب موظفي القطاع المدني بمحافظة تعز.

وقال بأنه تواصل مع القائمين على متابعة رواتبي موظفي المحافظة في عدن ، مؤكدين له بأن تم توقيف صرف كل الرواتب لمحافظة تعز للقطاع المدني وسحب ما كان تم تحويله الى حساب الكريمي.

كما تم إبﻼ‌غه بأن محافظة تعز خارج قرار رئيس الوزراء اﻻ‌خير القاضي بصرف راتب شهر يونيو2017 ، وبأنه لن يتم صرف رواتب المحافظة ، رغم وعود الحكومة بصرفها بعد احتجاز المسيرة التي نظمت الشهر الماضي الى عدن في محافظة لحج.

وقال بان ذلك جاء رغم توجيهات رئيس الوزراء ونائبه ونائب وزير المالية اثناء تواجدهم بعدن، وبعد ان تم تحويل مبالغ راتب شهر 12/2016 المرحلة الثانية والثالثة للتربويين الى حساب الكريمي، وتجهيز شيكات بقية الحكومية الى البنك لنفس الشهر، وبعد تأكيد شخصي من نائب وزير المالية شخصيآ وبحضور محافظ تعز بان مجلس الوزراء اقر ان تصرف رواتب محافظة تعز ضمن المحافظات المحررة ابتداء من شهر5/2017 .

من جانبه اعتبر الناطق الرسمي بأسم المسيرة الصحفي فهد العميري رفض الحكومة وتعنتها في صرف رواتب الموظفين " جريمة ابادة وتجويع لعشرات اﻻ‌ﻻ‌ف من الموظفين بالمحافظة".

معتبرا أن تراجع الحكومة عن وعودها بصرف رواتب موظفي المحافظة دليل اضافي على صلف الحكومة واخﻼ‌لها بمسؤولياتها القانونية واﻻ‌خﻼ‌قية.

مؤكدا على وجود غضب شعبي عارم في تعز ودعوات للخروج في مظاهرات جماهيرية كبيرة ضد الحكومة ، وصلت حد المطالبة بإقالة هذه الحكومة .

ولفت العميري الى وجود تواصل مع كافة القوى السياسية لتوحيد الصفوف والتسامي على كل الخﻼ‌فات والضغط على الحكومة بسرعة صرف الراتب .



داعيا كافة الموظفين والمواطنين ان يتحملوا مسؤولياتهم في هذه اللحظة التاريخية الحاسمة وان يهبو جميعا وبكل انتمائتهم للخروج في وجه الحكومة وانتزاع رواتبهم واﻻ‌غاثة " فليس للراتب انتماء حزبي وﻻ‌ ايدلوجي " حسب قوله .

مضيفا : الراتب حق لجميع الموظفين، وليس من العدل ان يأتي العيد ونحن نتضور جوعا وﻻ‌ نستطيع زرع البسمة في شفاه اطفالنا ورواتبنا متوقفة منذ عشرة اشهر.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news2498.html