2016/07/31
الامين العام للجامعة العربية يتحدث عن الازمة في اليمن

اعرب الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط اليوم الأحد عن عدم ارتياحه للتراجع الذي يشهده مسار التسوية بين الفرقاء في اليمن، مؤكداًعلى ضرورة استكمال مشاورات السلام المنعقدة في دولة الكويت وفقًا للقرارات الصادرة في هذا الشأن.
واوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام محمود عفيفي في تصريح صحفي ان ذلك جاء بعد الاعلان عن تشكيل ما يسمى "بالمجلس السياسي" لادارة شؤون البلد وهو الامر الذي أدى الى انسحاب الوفد الحكومي من مشاورات السلام اليمنية التي تجري في الكويت وينذر بحدوث المزيد من الانقسامات بين الاطراف المعنية.
وأضاف المتحدث أن الأمين العام يرى انه من الضروري استكمال مفاوضات السلام وفقا للقرارات الصادرة عن الجامعة العربية والأمم المتحدة في ضوء التدهور الانساني الذي شهدته الساحة اليمنية على مدار السنوات الأخيرة.
ونوه الى القرار الصادر عن القمة العربية ال27 في العاصمة الموريتانية نواكشوط اضافة الى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة مع دعم الأمين العام للمبادرة الخليجية ولمخرجات الحوار الوطني وذلك في ظل احترام كامل لمؤسسات الحكم الشرعية وبما يثمر عن وقف فوري للحرب لحقن دماء اليمنيين.
وذكر المتحدث أن الأمين العام اكد أهمية دور الجامعة العربية في اطار أية تسوية سياسية مقترحة للأزمة اليمنية باعتبارها في المقام الأول أزمة عربية معربا عن تقديره ودعمه في الوقت ذاته للجهود المبذولة للمبعوث الأممي لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد في ذلك الصدد.
وكانت وزارة الخارجية الكويتية اعلنت امس السبت تمديد مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت منذ 21 ابريل الماضي لمدة اسبوع اضافي تنتهي في السابع من اغسطس المقبل استجابة لطلب الامم المتحدة بعدما أمهلت الأطراف اليمنية 15 يوما لحسم المشاورات او الاعتذار عن عدم مواصلتها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news505.html