2017/01/03
فتح يلتقي محافظ أبوخ ويدشن عدد من المشاريع الإغاثية للنازحين اليمنيين في جيبوتي

بحث  وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثه عبدالرقيب فتح ، اليوم  مع محافظ أبوخ في جيبوتي تقديم الخدمات الإغاثية والمساعدات الإنسانية النازحين اليمنيين في مخيم اللاجئين اليمنيين في مخيم أبوخ.

كما قام فتح خلال الزيارة  بالتوقيع على اتفاقية كفالة تعليمية لعدد 200 طالب من النازحين في المخيم مع المدرسة اليمنية الجيبوتية.  بتمويل من المكتب الالقليمي لمنظمة وامي بجيبوتي.

ودشن فتح خلال زيارته للمخيم  توزيع مواد غذائية وبطانيات للنازحين، إضافة الى افتتاح مشروع تبريد المياه لعدد اربع مبردات تقوم بتريد 500 لتر في الساعة الواحدة، ما يضمن حصول النازحين في المخيم على مياه باردة طوال اليوم.

وقام فتح خلال الزياره  بتفقد اوضاع النازحين في المخيم والاطلاع عن قرب  لمعاناة النازحين.

وأشاد فتح بالجهود التي يقدمها السلطات المحلية  في محافظة أبوخ من عناية للنازحين اليمنيين في المخيم. والخدمات التي تقدم لهم داخل المخيم ومدى تحسين اوضاعهم. معبرا ًعن سعادته لما يلقاه النازحين من رعاية واهتمام من قبل الاشقاء في جيبوتي والمنظمات العربية والدولية.

واستمع الوزير فتح من محافظ ابخ والقائمين على المخيم سير العمليات الإغاثية والإنسانية في المخيم.

 وثمن فتح جهود المنظمات الانسانية في تقديم الخدمات الغذائية الإيوائية للنازحين في المخيم. و وتقدم بالشكر للمنظمات العربية والدولية وفي مقدمتها مركز  الملك سلمان للإغاثة وغيرها من المنظمات العاملة بالمجال الإغاثي للجهود التي يبذلوها تجاه النازحين اليمنيين.

رافق الوزير خلال زيارته سفير اليمن لدى جيبوتي عبدالله السقطري

 

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news1479.html