2017/01/05
فتح يبحث مع المنظمات الاغاثية تقديم المساعدات الانسانية للنازحين في جيبوتي

بحث وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، اليوم، مع عدد من المنظمات والجمعيات الإغاثية العاملة في جيبوتي، تنسيق الجهود الإغاثية والمساعدات الإنسانية المقدمة للاجئين اليمنيين في مخيم ابخ.

وحث فتح المنظمات الانسانية العاملة في جيبوتي على تقديم كافة المساعدات الغذائية والدوائية والايوائية للنازحين وأضاف فتح ان النازحين اليمنين في جيبوتي.

وأشاد وزير الادارة المحلية بدور المنظمات في التخفيف من معاناة اللاجئيين، وتقديم الخدمات الاغاثية والمساعدات الإنسانية، مثمنا دور الاشقاء في جيبوتي لما قدموه من دعم كبير واستضافة كريمة للاجئين اليمنيين النازحين من مناطق الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وكان الوزير فتح زار المدرسة اليمنية في جيبوتي للاطلاع على أوضاعها، وما تقدمه من خدمات تعليمية لابناء اللاجئين في المخيم.

وناقش فتح مع مجلس ادارة المدرسة وعدد من المدرسين الخدمات التي يقدمونها للطلاب من ابناء اليمن النازحين وحثهم على اسيتعاب كافة الطلاب في المخيم.

واستمع فتح الى تقرير مفصل من ادارة المدرسة على سير العملية التعليمية في المدرسة والخدمات التي يقدمونها للنازجين .. واشاد بمستوى الخدمات التي تقدمها المدرسة للطلاب.

وثمن فتح جهود الاشقاء في جيبوتي في تقديم الخدمات الانسانية للنازحين الييمنين في جيبوتي، وبمستوى الرعاية التي ينالها ابناء اليمن النازحين فيها.

ويقوم فتح حالياً بزيارة الى جيبوتي للاطلاع على النازحين وتفقد اوضاع مخيم النازحين في أبوخ بجيبوتي التقى خلالها بعدد من المسؤولين في الحكومة الجيبوتية والمنظمات الدولية  لتنسيق الجهود الاغاثية المقدمة من المنظمات الدولية الى ابناء اليمن النازحين.

ودشن خلال زياته عدد من المشاريع الاغاثية للنازحين في مخيم أبوخ في جيبوتي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news1481.html