2017/01/09
الاشتراكي ينعي العميد الركن عمر الصبيحي قائد لواء الحزم

نعى الحزب الاشتراكي اليمني استشهاد القائد العسكري العميد الركن عمر سعيد الصبيحي الذي استشهد امس السبت في معارك تحرير منطقة باب المندب غربي تعز.

وقال بيان صادر عن الامانة العامة للحزب الاشتر اكي اليمني " ان استشهاد القيادي العسكري عمر سالم الصبيحي يعد خسارة فادحة ومصابا جللا اصاب حزبنا وجماهير شعبنا الهادفة الى بنا دولة المؤسسات والقانون والنظام والتواقة الى النصر المؤزر على قوى الحرب.

وعدد البيان مناقب الشهيد الصبيحي واسهاماته في بناء جيش جمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية.

نص البيان

( لا تحسبن الذين قتلوا غي سبيل الله امواتاً بل احياءً عند ربهم يرزقون) صدق الله العظيم .

ببالغ الحزن والاسى تنعي الامانة العامة للجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني القامه الشامخة الشهيد المناضل والقائد السياسي والعسكري العميد الركن عمر سعيد سالم عبدالله الصبيحي الذي استشهد صبيحة امس السبت الموافق 7/1/2017 في منطقة ذوباب غربي محافظة تعز.

ان استشهاد القيادي العسكري عمر سالم الصبيحي يعد خسارة فادحة ومصابا جللا اصاب حزبنا وجماهير شعبنا الهادفة الى بنا دولة المؤسسات والقانون والنظام والتواقة الى النصر المؤزر على قوى الحرب.

لقد عرف القائد عمر الصبيحي بانه قائدا من الطراز الفريد  الذي نذر حياته دفاعاً عن القيم النبيلة التي اقتنع بها وبذل كل غال ونفيس من اجل سموها وتحقيقها على صعيد الواقع  وتقبل في سبيل ذلك  الكثير من الويلات والمتاعب.

لقد كان الشهيد احد الافراد المؤسسين الاوائل لجيش جمهورية اليمن الديمقراطية  الشعبية وذلك من خلال انضمامه المبكر عقب تكوينها ضمن صفوة من الرجال الميامين الذين انظموا الى هذه المؤسسة الوطنية التي ضلت مؤسسه للشعب وفي خدمته ولم تكن يوماً مؤسسة اسرية او مناطقية  بل مؤسسة استوعبت كل ابنا الوطن اليمني من اقصاه الى اقصاه  ورفعت وجسدت شعار الوحدة للوطن والديمقراطية للشعب  وحمتها فعلاً بدمها وعرقها.

لقد كان الشهيد قائداً متميزاً ومناضلاً فذاً استطاع بحنكه واقتدار ان يجمع في تاريخه النضالي بين الرجل القائد والسياسي الوطني  صاحب الاخلاق الرفيعة والروح الشجاعة والمقدامة دوماً وابداً مما جعله محط اهتمام زملائه واحتل مكانة متميزة ايضاً في قلوب محبيه وكل من عرفوه او زاملوه.

ان الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني وهي اذ تنعي الشهيد عمر  سعيد الصبيحي وتشيد بمناقبه الثورية الرائعة تتقدم الى ولده وضاح وكافة افراد اسرته واهله وذويه ببالغ العزاء وتسال المولى العلي القدير ان يتغمد الشهيد فسيح جناته ويلهم اهله وذويه وكل زملاءه الصبر والسلوان  ولا حول ولا قوة الا بالله .

نبذه موجزه عن حياة الشهيد :

:عمر سعيد سالم عبدالله الصبيحي

الرتبة : عميد ركن قائد  اللواء الثالث حزم

من مواليد :قرية صيح الفرشة طور الباحة

درس المراحل الدراسية الأولى في طور الباحة

نظرًا لظروفه الأسرية انظم إلى جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.

شارك في قوات الردع العربية في لبنان عام 1977م

شغل عدد من المواقع الحزبية والسياسية والعسكرية في القوات المسلحة قبل الوحدة

حاصل على شهادة الماجستير في العلوم السياسة بدرجة امتياز من موسكو.

حاصل على ميدالية التفوق العلمي عام1986م والعديد من الشهادات التقديرية،

كان أحد الضباط الذين تم استبعادهم قسراً من القوات المسلحة بعد حرب صيف 1994م كغيره من الضباط في الجيش الجنوبي.

عند قيام الحراك كان أحد القيادات البارزة والمؤسسة له وتقلد عددًا من المواقع منها مسؤول عن قيادة المجلس الثوري للحراك السلمي في عدن ، وشغل موقع قائد الحراك في مديرية البريقه، وغيرها من المهام .

بسب نشاطه ومواقفه في الحراك الجنوبي اعتقل عدة مرات من قبل نظام  علي صالح.

انظم إلى عضوية الحزب الاشتراكي في سبعينيات القرن الماضي وشغل عدد من المواقع الحزبية في القوات المسلحة وبعد حرب صيف 1994م انتخب عدة مرات إلى عضوية لجنة منظمة الحزب محافظة عدن و قائدًا حزبيا في منظمة الحزب  مديرية البريقة

تم تعينه في عام 2016م قائداً للواء الثالث حزم

صادر عن الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني

7يناير 2017م

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news1483.html