2018/01/10
اختتام الورشة التدريبية للعاملين الصحيين في مجال مكافحة الكوليرا الاسهالات المائية بتعز

اختتمت بتعز الورشة التدريبية للعاملين الصحيين ضمن مشروع الاستجابة الطارئة والمتكاملة لمكافحة مرض الكوليرا و الاسهالات المائية الذي تنفذه (CSSW) بتمويل من منظمة الصحة العالمية وتلقى (32 ) متدربا ومتدربة برنامجا تدريبيا مكثفا وحلقات نقاشية مستفيضة على مدى ثلاثة ايام متتالية بقيادة الدكتور فواز البريهي .

 وقال وقاد القرشي – منسق المشروع – انه تم استهداف (32 ) متدربا ومتدربة من العاملين الصحيين في ( 8 ) مراكز صحية في مديريات المدينة الثلاث تم ترشيحهم عبر مكتب الصحة العامة والسكان والذين سيكون على عاتقهم استقبال ومعالجة الحالات المرضية في جوانب الاسهالات المائية والكوليرا والحميات وغيرها الى جانب التوعية الصحية بالمرض وطرق الوقاية منه .

مضيفا بانه تم تخصيص مستشفى المظفر لاستقبال الحالات المحالة من المراكز السبعة الاخرى والتي يشتبه اصابتها بالكوليرا.

 واعرب القرشي عن شكره لمنظمة الصحة العالمية على تبنيها هذا المشروع الصحي الهام والذي ستستفيد منه شريحة كبيرة من المواطنين خصوصا في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة كما شكر مدير مكتب الصحة العامة والسكان على تسهيل اجراءات التنفيذ وتفانيه لإنجاح المشروع ، متمنيا للمشروع النجاح في تحقيق اهدافه المرجوه .. حضر اختتام الدورة الدكتور نشوان الحسامي – مدير مكتب الصحة بمديرية المظفر ومدراء الادارات بفرع الجمعية .

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news3805.html