2018/11/29
اثناء إفتتاح دورة ( تنمية المهارات الحياتية ).. العلقمي ..يؤكد على إن قيادة الكلية حريصة على أن يكون هذا الصرح الأكاديمي رائدا

افتتحت اليوم الأربعاء بكلية المجتمع في مديرية دارسعد بالعاصمة المؤقتة عدن دورة ( تنمية المهارات الحياتية) التي ينظمها مركز نيو سكيلز للتنمية والتطوير ومؤسسة المستقبل للتنمية وحقوق الإنسان ؛ وتستمر فعالياتها حتى ال 6 من ديسمبر المقبل برعاية الدكتور عوض أحمد العلقمي عميد كلية المجتمع .

 

وفي الافتتاح أكد الدكتور عوض العلقمي على أهمية مثل هذه الدورات التي تعنى بتأهيل الشباب باعتبارهم طاقة خلاقة بحاجة إلى من يدعمها ويساندها.

 

وقال إن قيادة الكلية حريصة على أن يكون هذا الصرح الأكاديمي رائدا ؛ وذلك من خلال توفير أفضل الفرص التعليمية والمعارف والمهارات للدارسين في عالم ينشد الاحتراف والكفاءة .

وأضاف أن رسالة الكلية تركز على جودة المخرجات بما يلبي إحتياجات سوق العمل ؛ لذلك نعمل على الاستفادة من شراكات عالمية ومحلية من أجل تحقيق هذه الغاية؛ كما نحرص على إنشاء نظام تعليمي يتميز بالمرونة والتكيف مع التقنيات الحديثة ومتطلبات السوق وترسيخ مبدأ مشاركة المجتمع في نشر التعليم .

 

كما ألقى جمال ميسري نائب عميد الكلية كلمة أشاد من خلالها بالقائمين على الدورة ؛ مشيرا إلى أبرز أهدافها والذي يتمثل برفد سوق العمل بالكفاءات القادرة على أن تكون اضافات حقيقية لهذه السوق .

ولفت الميسري إلى الدور الذي يقوم به عميد الكلية الدكتور عوض العلقمي؛ معتبرا أن مايقوم به منذ توليه عمادة الكلية يمثل جهدا إستثنائيا من خلال ترسيخ العمل المؤسسي ومساهمته في توفير العديد من مستلزمات الكلية .

 

من جانبها قالت غالية السلامي المدربة بمؤسسة المستقبل ومركز نيو سكيلز إن مثل هذه الدورات تسهم في إكساب الطلاب القدرات التي تؤهلهم لخوض الحياة بعد التخرج ؛ مثمنة دور الجهات الراعية والمنظمة للدورة وبشكل خاص كلية المجتمع المستضيفة .

 

كما تحدثت منسقة الدورة سماح العزاني التي أشارت إلى أن المنظمين يهدفون للوصول إلى أكبر عدد من الشباب لمدهم بالمعارف الكفيلة بتطوير مهاراتهم وقدراتهم من أجل الايفاء بمتطلبات وشروط سوق العمل .

 

الدكتور محمد بن حبتور محاضر الدورة أشاد بدور المؤسسات والجهات الداعمة للدورة والمنفذة لها؛ معتبرا أن ذلك يجسد الإدراك التام لمكانة هذه الشريحة المهمة في المجتمع (الشباب) باعتبارها ركيزة المستقبل وعماد النهضة للوط

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news5512.html