2019/03/09
هذه الدولة تمنح جنسيتها لمن يرغب في ذلك بأبسط وأسهل الشروط

تمتلك  أوروغواي سياسة معلنة بخصوص المهاجرين الراغبين بالسفر إليها للإقامة والعيش هناك ، حيث  لا توجد حصص محددة للهجرة، ولا ترفض سلطات الهجرة في أوروغواي طلبات التقديم.

 ولا تشترط أن يستثمر مقدم الطلب في البلد، كما هو الحال في العديد من دول العالم، طالما أن مقدم الطلب يفي بالمتطلبات المذكورة أدناه، فإنه يمنح دائماً وضع الإقامة الدائمة.

تُمنح عادة الإقامة الدائمة في غضون ستة، إلى اثني عشر شهراً، في هذه الأثناء، ستكون "مقيماً مؤقتاً"، مع بطاقة هوية وطنية من أوروغواي (cédula de identidad) من البداية، وعلى هذا النحو، يمكنك البقاء في البلاد إلى أجل غير مسمى،  أو الذهاب والععودة، وحتى جلب بضاعتك المنزلية، بدون دفع رسوم أو جمارك.

إذا كنت ترغب أيضاً، بعد الإقامة، في الحصول على جنسية أوروغواي، وجواز سفر ثاني، فعليك الانتظار لمدة ثلاث سنوات إذا كنت متزوجاً، أو لمدة خمس سنوات إذا كنت أعزباً، تبدأ هذه الفترة من اللحظة الأولى، التي تصل فيها إلى أوروغواي للحصول على الإقامة، وتحتاج إلى قضاء ستة أشهر على الأقل، في تلك السنوات الخمس، للحصول على الجنسية، إلى جانب المتطلبات الرسمية الأخرى، التي تتكون بشكل أساسي، من جمع الأوراق خلال هذه الفترة، لإثبات علاقتك مع البلاد.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news5756.html