2019/03/10
مصرع قيادي حوثي في كشر بغارة جوية للتحالف ( الإسم والتفاصيل )

شنت مقاتلات التحالف العربي فجر الأحد، غارات جوية على مواقع وتجمعات لميلشيا الحوثي الانقلابية في محافظة حجة شمال غربي البلاد.

 

وقال مصادر قبلية ،إن مقاتلات التحالف استهدفت بأربع غارات جوية مواقع وتجمعات الحوثيين في مديرية كشر".

 

وأوضحت المصدر أن الغارات استهدفت أطقم متحركة على متنها أسلحة عيارات، تستخدمها الميلشيا لقصف واستهداف المدنيين جنوب كشر".

 

وذكرت المصادر" أن الغارات أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر ميلشيا الحوثي الانقلابية بينهم القيادي الميداني الحوثي أحمد نبيل السواري، وتدمير الأطقم مع العيارات".

 

والقيادي القتيل أحمد السواري هو نجل رجل الأعمال نبيل أحمد السواري، صاحب مجموعة السواري الصناعية في صنعاء، وانضم إلى الميليشيات بعد الانقلاب، وكان يقود كتيبة للميليشيات تتولى عملية مداهمة المنازل واعتقال السكان في قرى كشر بعد اقتحامها.

 

الى ذلك استعادت قبائل بني سعيد وبني عمر في حجور بهجوم معاكس ،عدد من المناطق التي سقطت بيد الحوثيين ووصلوا إلى منطقة مغربة القطارية، كما قطعوا الطريق المؤدي إلى مركز المديرية.


 
 في صعيد متصل أقدمت ميليشا الحوثي على إحراق وتفجير منزل الأستاذ محمد الهادي القيادي في حزب الإصلاح بمديرية كشر. 

 

والخميس الفائت، سيطرت مليشيات الحوثي الانقلابية على منطقة العبيسة بعد عمليات قصف وحشية بمختلف الأسلحة  بمافيها الصواريخ البالستية وتواطوء شخصيات قبلية، مع اتهامات للشرعية والتحالف بخذلان المقاومة هناك.

 

وتشهد مناطق حجور بمحافظة حجة منذ أواخر يناير الفائت، معارك عنيفة بين قبائل حجور من جهة ومليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران من جهة أخرى وتسعى الأخيرة إلى بسط نفوذها على المنطقة الإستراتيجية.

 


وقتل وجرح  في هجمات الحوثيين مئات المدنيين بينهم نساء وأطفال فيما نزح الآلاف هربا من القصف بمختلف الأسلحة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news5759.html