2019/05/11
رئيس الوزراء: المليشيا تدمر بنية التعليم الاكاديمي وتوظفه لنشر التطرف والافكار الطائفية

اكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك ان بدء صرف ٥٠٪ من مرتبات اكاديمي وموظفي كافة الجامعات الحكومية في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، خطوة اولى في طريق انقاذ التعليم ورواده.

 

وقال رئيس الوزراء في تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر” رصدها محرر “سبتمبر نت” ان مليشيا الحوثي تمارس تدمير ممنهج لبنية التعليم الاكاديمي، وتوظفه في نشر التطرف و الأفكار الطائفية. وكانت وزارة المالية أعلنت امس الاربعاء، بدء صرف مرتبات الأكاديميين وموظفي الجامعات في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن نائب وزير المالية سالم بن بريك، “إن الوزارة بدأت صرف 50 بالمائة من مرتبات الأكاديميين في المناطق التي تقع تحت سيطرة الميليشيا الحوثية الانقلابية، عبر مصرف الكريمي”.

 

وأكد أن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، بشأن تحمل الحكومة الشرعية مسؤوليتها تجاه كل اليمنيين، رغم استمرار ميليشيا الحوثي بنهب الإيرادات ورفض توريدها إلى البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وصرفت وزارة المالية ، مؤخراً، مرتبات نحو 33 ألف موظف في قطاع الصحة بالمحافظات الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي، بالإضافة إلى مرتبات موظفي الدولة في محافظة الحديدة والبالغ عددهم 31 ألف موظف.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news5862.html