2019/06/26
رئيس الوزراء يناقش أوضاع النازحين اليمنيين مع نجيب السعدي

بحث رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي، أوضاع النازحين في مختلف مناطق الجمهورية.

 

واطلع رئيس الوزراء، على الإجراءات التي نفذتها الوحدة للتعامل مع الأضرار التي تسببت بها الأمطار على مخيمات وتجمعات النازحين، وأشاد بسرعة استجابة الوحدة بالتعاون مع المنظمات المحلية والدولية في إحتواء هذه الأضرار وتغطية الاحتياجات الطارئة المتعلقة بها بشكل كامل في كل من محافظات عدن ولحج ومأرب وحضرموت. 

 

كما اطلع على جهود المنظمات المحلية والدولية التي تعمل في مجال تقديم المساعدات الاغاثية والخدمات للنازحين، وشدد على أهمية تنسيق أداء الأجهزة الحكومية والمنظمات الإنسانية المحلية والدولية بما يضمن تسريع الإستجابة الطارئة وتقديم المساعدات للنازحين، كما شدد على ضرورة تفعيل الرقابة على أداء هذه الجهات، مؤكدا بأن الحكومة تولي قضايا النازحين اهتماما كبيرا ولا تألو جهداً في معالجتها. 

 

من جانبه استعرض نجيب السعدي، عمل الوحدة خلال الفترة الماضية، حيث تم افتتاح سبعة مكاتب للوحدة في عدد من محافظات الجمهورية لضمان سرعة الاستجابة لاحتياجات النازحين، وتطرق لجهود تحسين وضع مخيمات اللاجئين في عدن وتوفير أرض لمخيم البيطرة الواقع على الحوض المائي للمدينة، كما استعرض خطط الوحدة لإقامة مخيمات مجهزة في كل من حضرموت ومأرب.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news5930.html