2020/05/21
ماذا يحدث في صنعاء .. نزوح سكاني الى الارياف وقيادات حوثية تغادر المدينة والامم المتحدة تسحب موظيفها
قالت مصادر محلية لـ "المستقبل اونلاين" ، ان موجة نزوح سكاني شهدتها العاصمة المختطفة صنعاء خلال الايام الماضية الى الارياف تحسبا لتزايد التفشي لفيروس "كورونا" داخل المدينة .
 
وتاتي هذه الانباء بالتزامن مع تقارير صحفية يمنية 
بمغادرة جماعية لقيادات عليا في جماعة الحوثي للعاصمة صنعاء بعد تفشي الفيروس .
 
وتقول المعلومات ، ان القيادات الحوثية غادرت صنعاء إلى مدينة حجه كمسكنا آمنا لها ،وفرضت كافة الإجراءات لعزل المدينة بشكل عام ومديرية الشاهل بشكل خاص عن باقي المناطق .
 
ونقل موقع " المشهد اليمني " عن مصادر مقربة من الجماعة اليوم الاربعاء ، أن الحوثيين اتخذوا كافة الإجراءات الأمنية والصحية في مدينة حجة بعد أن رأتها أكثر منطقة آمنة لقيادتها بعد إرتفاع الحالات المصابة بكورونا في صنعاء .
 
وأوضحت المصادر ، أن توجيهات حوثية صدرت الى عقال حارات مدينة حجه ، تطالبهم برفع كشوفات بأسماء الساكنين داخل المدينة من المحافظات الأخرى ، ومنع التأجير لسكان جدد، وفرضت إجراءات أمنية مشددة على السكان الراغبين الخروج من المدينة .
 
وقالت المعلومات ، ان وصول قيادات حوثية كبيرة مديرية "الشاهل" ، دفع مدير عام المديرية بفرض طوق أمني مشدد على المنطقة ونشر نقاط أمنية على جميع الطرقات المودية اليها  . 
 
الى ذلك ، قالت تقارير صحيفة ان الامم المتحدة سحبت أكثر من نصف موظفيها من صنعاء، خلال الأسبوع الجاري، خشية تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا المستجد .
تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news6243.html