2020/06/01
رئيس مركز عربي لحقوق الإنسان: الوضع الإنساني باليمن مترد جدا والامل في مؤتمر المانحين

قال رئيس مركز الجسر العربي لحقوق الإنسان رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان السابق الدكتور أمجد شموط، "إن الوضع الإنساني في اليمن وضع متردٍ جدا وكذلك أوضاع حالة حقوق الإنسان بسبب الانتهاكات المتعلقة بالحقوق الصحية في ظل جائحة فيروس كورونا وبسبب الخروج على القانون الدولي من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران والتي تهدف إلى التخريب والتنكيل وضرب الوحدة الوطنية اليمنية ووحدة الصف ووحدة التنوع اليمني".

وأوضح شموط، في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية ، أن تحالف دعم الشرعية في اليمن يقوم على مدى السنوات الماضية وبقرارات دولية بلجم هذة المليشيات في إطار يحافظ على الأمن والسلم الدولي.

وأعرب عن أمله ، أن يسفر مؤتمر المانحين لليمن 2020م الذي تنظمه المملكة العربية السعودية بالشراكة مع الأمم المتحدة يوم غد الثلاثاء ، عن آثار إيجابية تنعكس على حالة وأوضاع حقوق الإنسان باليمن.

كما عبر عن أمله في ، أن تقوم المنظمات المحلية والإقليمية والدولية الإنسانية والإغاثية والراعية لحقوق الإنسان بأداء واجبها القانوني والأخلاقي بتقديم المعونات الضرورية والعاجلة لتحسين الأوضاع الإنسانية والصحية لأبناء الشعب اليمني الذين يعانون من انتشار للأمراض والأوبئة .

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news6345.html