2020/06/24
علامات سرطان الجلد

حذرت الدكتورة يلينا سمير نوفا، أخصائية الأورام الخبيثة، من خطورة الثؤلول التناسلي. الذي يتراوح حجمه ما بين (1ملليمتر )وحتى بضعة سنتيمترات.

والثؤلول التناسلي، عبارة عن ثؤلول أحادي مدبب، وعادة عديم اللون. ولا تظهر له أي أعراض في المراحل الأولى من ظهوره؛ لذلك لا يهتم بها الشخص في أحيان كثيرة، ويصيب الثؤلول التناسلي في البداية المنطقة التناسلية وأحيانا ينتشر في أماكن مختلفة فيالجسم وتنشأ هذه الثآليل نتيجة إصابة الجسم بفيروس الورم الحليمي البشري وهو نوع من العدوى تسبب الثآليل في أجزاء مختلفة من الجسم، حسب السلالة ويعد من أكثر أنواع عدوى الاتصال الجنسي شيوعاً، لا تظهر أي أعراض على الكثير من الأشخاص المصابين بفيروس الورم الحليمي البشري، ومع ذلك يمكنهم نقل العدوى إلى آخرين من خلال الاتصال الجنسي وقد تشمل الأعراض ظهور الثآليل على الأعضاء التناسلية أو الجلد المحيط.

وتقول الأخصائية، "تنمو الثآليل وتتنتشر تدريجيا لتصبح ثؤلولا كبيرا. وهذا يشكل خطورة كبيرة على الصحة، نتيجة تطوره إلى ورم خبيث، بتكرار إصاباته."

مؤكدة أن محاولة التخلص من هذه الثآليل ذاتيا، قد يؤدي إلى عواقب وخيمة. لذلك يجب إزالتها فقط بعد استشارة الطبيب المختص، حيث أن الطريقة المثلى للتخلص منها هي الاستئصال بالليزر.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news6658.html