2021/01/09
وكالة: الحوثيون يسيطرون على "الحيمة" في تعز بعد أيام دامية تعرض لها أهالي المنطقة

سيطرت مليشيات الحوثي اليوم السبت، على منطقة "الحيمة" التابعة لمديرية التعزية بمحافظة تعز "جنوبي غربي اليمن" بعد أيام دامية تعرض لها أهالي المنطقة.


ونقلت وكالة "شينخوا" عن مصدر محلي مسؤول، إن المليشيات الحوثية استكملت اليوم سيطرتهم كليا على منطقة "الحيمة" في مديرية التعزية شمال شرق محافظة تعز.

وأكد، أن الحوثيين سيطروا الليلة الماضية وفجر اليوم على قرى "الزواقر، والمواهب، ووادي الحاجب، ووادي العرقية" في منطقة الحيمة، ليستكملوا بذلك السيطرة على المنطقة كليا.

وأشار المصدر، إلى أن سيطرة الحوثيين على المنطقة جاء بعد نحو خمسة أيام دامية تعرض لها أهالي المنطقة، حيث سقط عدد من القتلى والجرحى وتعرض العشرات للاختطاف، وكذا تعرض عشرات المنازل للتدمير والأضرار جراء القصف الذي شنه مسلحو الجماعة.

 وأكد صادق معيض مدير عام مديرية التعزية للوكالة أنباء، أن " ميليشيات الحوثي سيطرت حتى صباح اليوم كليا على منطقة الحيمة، بعد أيام وليال دامية بحق أبناء المنطقة".

وأضاف، هجوم الحوثي على المنطقة، بدأ (الثلاثاء) الماضي، على خلفية رفض أحد أبناء المنطقة ويدعى "مروان" الذهاب للقتال ضد القوات الحكومية.

وتابع " تعرض الرجل في اليوم التالي للتقطع من قبل الحوثيين وتم قتله واختطاف جثته".

وواصل قائلا ، "عقب ذلك ذهب نحو 20 شخصا من وجهاء المنطقة للمطالبة بجثمان الضحية، لكن الحوثيين اعتقلوهم جميعا وتم اقتيادهم إلى مدينة الصالح في تعز ولا يزالوا حتى اليوم رهن الاختطاف".. ومدينة الصالح هي مدينة سكنية شرق تعز يستخدمها الحوثيون سجونا لمعارضيهم.

وبحسب معيض، فان الحوثيين عقب اختطافهم للوجهاء قاموا بنصب نقاط تفتيش وشن مداهمات تحت مبرر البحث عن مطلوبين، وكذا قصف القرى السكنية بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأكد المسؤول المحلي معيض، أن هجمات ومداهمات وقصف الحوثيين خلف 8 قتلى بينهم امرأتان وإصابة 7 من الأهالي واختطاف مواطنين وسط استمرار عمليات المطاردة والملاحقة لعدد من أبناء المنطقة.

هذا وقوبلت هجمات الحوثيين على منطقة "الحيمة " بإدانات محلية واسعة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news8552.html