2021/07/16
اتحاد طلاب جامعة تعز يؤيد المطالب الثلاثة للجامعة

حذر اتحاد طلاب جامعة تعز من محاولات اثارة الفوضى وزعزعة استقرار جامعة تعز ومحاولة كيان حزبي فرض نفسه ممثلا لطلاب الجامعة .
وقال اتحاد طلاب جامعة تعز أن ما يدور من عمل حزبي ممنهج لصالح جهة حزبية تسعى لفرض أجندتها على تعز  وقلعتها  الشامخة جامعة تعز - من خلال محاولاتها  المستمرة  الوصاية على طلبة الجامعة  تارة بإيجاد مسمى كيان طلابي غير شرعي لا يمثل الا نفسه ويسير وفقا لتوجهات حزبية ضيقه  وتارة  بعمل ما يسمى بحملة جمع توقيعات لرفع قضيه على مجلس الجامعة في الوقت الذي كنا ننتظر من  الاحزاب أن تكثف من جهودها وتضغط على المعنيين بسرعة إيجاد الحلول ومعالجة قضية جامعة تعز حتى يعود طلاب الجامعة  إلى مقاعدهم الدراسية .
وطالب اتحاد طلاب جامعة تعز بتشكيل رأي عام ضاغط على الجهات الرسمية للاستجابة لمطالب الجامعة  انتصاراً لجامعة تعز هذه القلعة الشامخة التي تتميز  بمكانتها العلمية وقيمتها الأكاديمية وقدسيتها في المجتمع ، و الاستجابة لمطالب الجامعة الثلاثة المتمثلة في تسليم الجناة المتهمين بمحاولة اغتيال أ.د. محمد الشعيبي رئيس جامعة تعز والذي استشهد على اثر هذه العملية الإجرامية الجبانة مرافقه الشخصي الجندي موفق الشميري و إخلاء مباني كلية الطب من اي تواجد فيها  وتسليمها للجامعة بالإضافة إلى تقديم العناصر المسلحة التي قامت بالاعتداء على أ.د. رياض العقاب  نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة للمحاكمة .
موقع المستقبل أونلاين يعيد نشر بيان اتحاد طلاب جامعة تعز كما ورد :

بيان صادر عن اتحاد طلاب جامعة تعز
يتابع اتحاد طلاب جامعة تعز وبكل أسف  ما يدور من عمل حزبي ممنهج لصالح جهة حزبية تسعى لفرض أجندتها على تعز  وقلعتها  الشامخة -جامعة تعز - من خلال محاولاتها  المستمرة  الوصاية على طلبة الجامعة  تارة بإيجاد مسمى كيان طلابي غير شرعي لا يمثل إلا نفسه ويسير وفقا لتوجهات حزبية ضيقة  وتارة أخرى بعمل ما يسمى بحمله جمع توقيعات لرفع قضيه على مجلس الجامعة في الوقت الذي كنا ننتظر من  الأحزاب أن تكثف من جهودها وتضغط على المعنيين بسرعة إيجاد الحلول ومعالجة قضية جامعة تعز حتى يعود طلاب الجامعة  إلى مقاعدهم الدراسية .

إن اتحاد طلاب جامعة تعز يدين ويستنكر محاولات اثارة الفوضى وزعزعة استقرار هذا الصرح التعليمي الذي يقدم خدماته الجليلة لجميع الطلاب دون تمييز .

وعليه ، نود التنبيه إلى عدم الأخذ بأي مواقف أو بيانات أو حملات لتوقيعات من كيانات تهدف إلى مهاجمة الجامعة وتعمل بشكل واضح ومكشوف للجميع في خدمة اجندات حزبية وسياسية .

كما ندعو طلاب الجامعة إلى وقفة مسؤولة وتشكيل رأي عام ضاغط على الجهات الرسمية للاستجابة لمطالب الجامعة  انتصاراً لجامعة تعز هذه القلعة الشامخة التي تتميز  بمكانتها العلمية وقيمتها الأكاديمية وقدسيتها في المجتمع  ، ونؤكد اننا لن نقبل بأي شكل من الاشكال الحملات الممنهجة التي تستهدفها وكادرها التعليمي بغرض التقليل من دورها الرائد في تطوير المجتمع وتنميته من خلال إسهامها في تخريج الكوادر  البشرية القادرة على المنافسة في سوق العمل من كافة التخصصات والمجالات المختلفة .

ونؤكد بأن اتحاد طلاب جامعة تعز يتابع بحرص مآلات الاحداث لحظة بلحظة وبمسؤولية مع قيادة الجامعة كل الجهود المبذولة لعودة العملية التعليمية بصورة سريعة حتى يتمكن اخواننا واخواتنا من العلم والتعلم ونشدد على ضرورة الاستجابة العاجلة لمطالب الجامعة المحقة والمشروعة وهي مطالب يمكن أن تتحقق إذا تحملت السلطات الرسمية مسؤوليتها وعملت بإخلاص  لإنهاء هذه القضية لتعود بذلك العملية التعليمية وينتظم الطلاب في مقاعدهم الدراسية .

إن موقفنا كاتحاد طلاب جامعة تعز ينسجم تماماً مع المطالب الثلاثة لمجلس جامعة تعز
والمتمثلة بـ :
1- تسليم الجناة المتهمين بمحاولة اغتيال أ.د. محمد الشعيبي رئيس جامعة تعز والذي استشهد على اثر هذه العملية الإجرامية الجبانة مرافقه الشخصي الجندي موفق الشميري ومحاكمتهم . .
2- إخلاء مباني كلية الطب من اي تواجد فيها  وتسليمها للجامعة .
3- تقديم العناصر المسلحة التي قامت بالاعتداء على أ.د. رياض العقاب  نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة للمحاكمة .

اننا في اتحاد طلاب جامعة تعز بقدر ما نسعى إليه مع قيادة الجامعة في إعادة العملية التعليمية  فإننا نرى أن المشكلة لا تزال قائمة ؛ ما دامت أسباب تفشيها لم يتم حلها بالاستجابة إلى مطالب الجامعة حتى كتابة هذا البيان ، ونهيب بالسلطة المحلية ومجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية سرعة اتخاذ الاجراءات الكفيلة باستيعاب مطالب الجامعة .

صادر عن اتحاد طلاب جامعة تعز
١٤ يوليو ٢٠٢١م

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news8659.html