2021/10/14
طارق صالح: مستعدون لرفد جبهات القتال.. والخلافات خدمة مجانية للحوثي

أبدى طارق صالح الذي يقود ألوية "حراس الجمهورية" العاملة ضمن قوام القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن،"الاستعداد لرفد جميع الجبهات بلا استثناء لمواجهة الحوثي"، مؤكداً "القدرة على ذلك".

وأوضح في مقابلة نشرتها صحيفة عكاظ السعودية، أن ما يثار من معارك عبثية هي في الإعلام والسياسية وبين الأحزاب، أما في الجبهات وبين المقاتلين فالدم واحد واتجاه الرصاصة واحدة، وكل منا يتولى جبهته وواجبه للدفاع عنها ممثلاً عن جميع المقاتلين في كل الجبهات. 

وأكد أن قوات المقاومة الوطنية حالياً تتولى مع رفاق السلاح جبهة الساحل الغربي، وحققت هذه الجبهات انتصارات متلاحقة ولم تخسر معركة واحدة خاضتها ضد الحوثي منذ بداية حرب التحرير.

وبينّ أن أن اتفاق السويد وأوقف التقدم في هذه الجبهة بسبب أجندة صراع سياسي يمني غير وطني، وبسبب موقف المجتمع الدولي، ولذا فقواتنا تحمي المناطق المحررة، وفي نفس الوقت فإننا مستعدون لرفد جميع الجبهات بلا استثناء لمواجهة الحوثي ولدينا القدرة على ذلك.

ودعا صالح إلى "توحيد الجهود ورص الصفوف"، معتبراً أن "المليشيا تستفيد من تجزئة المعركة وتشتت الجبهات والجهود".

وأكد أن "الرغبة موجودة لدى الجميع لتوحيد الجهود، لكن البعض يتعثر بمخاوفه ووساوسه غير المنطقية وغير الواقعية، والبعض يمنعه الفساد وواقع الفساد داخل المعركة، والذي يستفيد منه بطريقة أو بأخرى"، وفق تعبيره.

ورأى رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية اليمنية، أن "ما دامت الجماعة لا تريد السلام ولا تملك قرار السلام أصلاً فإن المجتمع الدولي يصبح معنياً بدعم معركة اليمنيين ودعم التحالف العربي الذي اضطلع بمسؤولية مواجهة هذه المليشيا دفاعاً عن أمن اليمن ومصالح وأمن المنطقة والعالم بشكل عام"، حسب قوله.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news8737.html