2022/01/07
أجيال بلا قات تختتم برنامجها التدريبي لتعزيز المشاركة الاجتماعية للشباب في تعز

اختتمت صباح الخميس على قاعة انجاز للتدريب في محافظ تعز، اعمال الدورة التدريبية الخاصة بتدريب المدربين في مجال المشاركة السياسية والاجتماعية والمناصرة الدورة التي استمرت على مدى خمسة ايام، وقدمها المدرب القدير أ. عمار السوائي، تعد الخاتمة لسلسلة من الدورات التاهيلية التي هدفت الى اكساب المشاركين في المشروع المهارات اللازمة للمدربين والمعارفة المتعلقة بإعداد الحقيبة التدريبية.

يذكر ان مشروع تعزيز المشاركة الاجتماعية للشباب ينفذ في محافظتي تعز وعدن ويستهدف عشرين شابا وشابة من الناشطين في كل محافظهم ( نصفهم من النساء ) ؛ ويتم تنفيذ المشروع على مرحلتين شملت المرحلة الاولى تأهيل الشباب في مجالات بناء السلام و المناصرة و الحوكمة والتخطيط الاستراتيجي التشاركي و المشاركة السياسية و النوع الاجتماعي واختتمت بدورة تدريب مدربين في مجالات المشاركة السياسية والاجتماعية والمناصرة.

وتشمل المرحلة الثانية اقامة العديد من ورش العمل لتأطير المشاركين كمنتديات شبابية قادرة على تبني قضايا تلامس احتياجات مجتمعاتهم، كما سيتم جمعهم بصانعي القرار بمحافظاتهم وممثلي عن الاحزاب السياسية، ليعرضوا قضاياهم الاجتماعية ويناصروهم وفق برامج مناصرة سيتولى الشباب انفسهم تصميمها وتنفيذها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news8841.html