2022/05/22
احتجاج يمني أمام محكمة العدل الدولية ضد الإرهاب الحوثي

احتج يمنيون أمام محكمة العدل الدولية في مدينة لاهاي، الأحد 2022، تنديدا بالحصار الذي تفرضه المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران على محافظة تعز، وسط اليمن.

وطالب المحتجون المجتمع الدولي بمحاسبة الحوثيين، والضغط على المليشيا الإرهابية الموالية لإيران لفتح الطرقات أمام حركة التنقل ووصول الإمدادات والمساعدات للسكان.

ومنع الحوثيين تدفق المياه إلى المدينة؛ حيث تسيطر الجماعة على منطقة (الحيمه) وتمنع منذ سنوات تدفق إمدادات المياه من المنطقة التي تضم أهم آبار المياه وتمثل مصدرا رئيسيا لتغذية خزانات المدينة بمياه الشرب.

ويقطع الحوثيون منذ سنوات خطوط نقل التيار الكهربائي الواصل من المحطة البخارية (120 ميجاوات) الواقعة في مديرية المخا الساحلية إلى مدينة تعز، حيث كانت هذه المحطة هي المصدر الوحيد الذي يغذي المدينة باحتياجاتها من الطاقة الكهربائية.

ويفرض الحوثيون حصارًا خانقًا على محافظة تعز من خمس منافذ رئيسة ويعيقون حركة التنقل ووصول الإمدادات الرئيسية والمساعدات الإنسانية، وأبرزها المنفذ الشرقي(الحوبان – جولة القصر)، طريق رئيس يصل مدينة تعز باتجاه محافظتي اب وذمار وصولا إلى العاصمة صنعاء.

والمنفذ الشمالي، وهو الطريق الرئيس عبر منطقة عصيفرة فشارع الستين، والذي يصل من المدينة باتجاه المناطق الريفية شمال محافظة تعز كمخلاف شرعب وغيرها من المناطق ذات الكثافة السكانية.

والمنفذ الشمالي الشرقي، شارع الأربعين الذي يصل من منطقة “الروضة” في وسط المدينة، باتجاه سوق الجملة، وكذا من منطقة “كلابة” إلى سوفتيل.

والمدخل الغربي، وهو الطريق في منطقة “مصنع السمن والصابون” طريق رئيس يربط مدينة تعز باتجاه المخا ثم محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، كما يتفرع من منطقة (المصنع) طرق فرعية تصل المدينة بمديريات متعددة في الريف الغربي للمحافظة.

إضافة إلى الطريق الرئيس بعد منطقة “الدمنة” فــ “كرش” والواصل من محافظة تعز باتجاه مثلث العند ومنها باتجاه محافظة الضالع وكذا باتجاه محافظة لحج ثم العاصمة المؤقتة عدن.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news9185.html