2016/10/22
قافلة التحدي عضو تكتل جميعنا تعز تختتم برنامج التأهيل المؤسسي لأعضائها

إختمت قافلة التحدي يوم أمس في تعز برنامج التدريب التأهيلي المؤسسي لأعضائها ؛ مع الإستشاري وخبير التدريب أ/جلال الدين محمد الخولاني، لتطوير و تأهيل هيكل القافلة التنظيمي ضمن سياسة ادارية متطورة.

و استهدف البرنامج الذي استمر ليومين محاور إدارة التطوع ، و المشاركة المجتمعية بالإضافة الى أساسيات العمل التنموي ، و أسس نجاح أعمال المبادرات الشبابية ؛ و قواعد العمل الإداري المؤسسي.

بالاضافة إلى  تعلم آليات إدارة وصياغة الأفكار والمقترحات المجتمعية من حيث : كتابة قوائم المقترحات الخدمية المجتمعية ، تحليل وتبويب المقترحات ، تصميم الموازنات التشغلية للأفكار والانشطة المجتمعية ، و كتابة خطوات تنفيذ تلك المقترحات والأفكار ، الى جانب كيفية كتابة و إعداد التقارير .

و تخلل البرنامج العديد من الأنشطة وورش العمل والتمارين التدريبية الهادفة الى إكساب المشاركين في البرنامج المهارات الحياتية والإدارية وتنمية القدرات ، كما تم مناقشة آلية ووسائل تطوير السياسة العامة للقافلة و خططها المستقبلية.

واستعرض في البرنامج تقارير وقصص نجاح القافلة في أنشطتها المختلفة في الفترة السابقة بالإضافة الى تقييم العمل من كل النواحي الإيجابية والسلبية.

واختتم البرنامج بمجموعة من المخرجات التي حوت قائمة بأفكار ومقترحات خدمية متنوعة في عدة مجالات ، بحيث تقوم على تنفيذها قافلة التحدي خلال الفترة القادمة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news950.html